رياضة

يوم الصداقة والسلام في الكلية الحربية
إعداد: روجينا خليل الشختورة


نظّمت الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم AUCE، وبالتعاون مع الكلية الحربية، يومًا رياضيًا تحت عنوان «يوم الصداقة والسلام»، وذلك تخليدًا لشهداء ساحة الشرف في الجيش اللبناني.
حضر اللقاء قائد المدرسة الحربية العميد الركن شربل فغالي وممثل الاتحاد اللبناني للجامعات الأستاذ نديم زين الدين ورئيس مكتب الشباب والرياضة في الـAUCE المستشار الدكتور يوسف شاهين.
بدأت فعاليات اليوم الرياضي بدقيقة صمت عن أرواح شهداء الجيش، أعقبها كلمة الدكتور شاهين الذي نوّه بتضحيات المؤسسة العسكرية من أجل الإنسان والوطن ودعمها للرياضة اللبنانية بشكل عام والجامعية بشكل خاص.
تلا ذلك تقديم درع تكريمي لقائد الكلية الحربية متمنيًا المزيد من التواصل من خلال النشاطات الشبابية والرياضية والثقافية.
ثم كانت كلمة لقائد الكلية الحربية العميد الركن شربل فغالي مرحبًا بالجامعة الأميركية للثقافة والتعليم متطرّقًا لأهمية الرياضة وأهمية التواصل مع المؤسسة العسكرية، خاتمًا بأنّ «قوة الجيش اللبناني تكمن في محبتكم له وثقتكم به فهو منكم ولكم». ثم قدم بدوره درعًا تقديريًا للجامعة استلمه الدكتور شاهين.
وجرى في ختام اليوم الرياضي تسليم الميداليات للفائزين، إذ حازت الكلية الحربية على المركز الأول في لعبتي كرة القدم المصغرة (بنتيجة 5- 1)، وكرة اليد (بنتيجة 16- 9)، فيما حلّت في المركز الثاني في كرة الطاولة وخسرت في لعبة شد الحبل.